• Abu-Dhabi -Contracting

ورشة تصليح زجاج السيارات


تطرأ بعض التغييرات على السيارة وبعضها تزعج مالكها، ومن أكثر تلك الأشياء حدوثًا هو كسر أو شرخ زجاج سيارتك، وعلى الرغم من اهتمامك بأناقة سيارتك من الداخل والخارج دائمًا، إلا أنه في بعض الأحيان يحدث شرخ بسيط في سيارتك وتتجاهله، وهو أمر في غاية الخطورة، لأنك إن تركته سوف يزيد مع الوقت، ومع الهواء والسرعات العالية يمكن أن ينكسر أثناء السير لا قدر الله.

تصليح الزجاج المشروخ تصليح الزجاج المشروخ في سيارتك هو أمر في غاية الأهمية، فعند ارتطام السيارة في أي وقت مع وجود هذا الشرخ قد يكون في ذلك خطرًا على حياتك لأنه يمكن أن يتم كسره، مما يؤذي القائد والراكبين. إصلاح نقر زجاج السيارات توجد مراكز متخصصة في إصلاح نقر زجاج السيارات بشتى الطرق، فبعض المتخصصين يقومون بإصلاحه بالليزر ومادة تشبه مادة اللحام لتنقذ الزجاج من كسره، وتوفر على مالك السيارة تكلفه تغييره إصلاح شروخ زجاج السيارات بالملح إصلاح شروخ زجاج السيارات بالملح هي طريقة شائعة، وتتم في الأساس عن طريق خلط كوب من الماء مع قليل من الملح وربع كوب من مبيد حشري، إضافة للقليل من الكحول الكيميائي، ليتم بعد ذلك إلقاء هذا المزيج على الشرخ والانتظار لفترة حتى يقل بعض الشيء، وفي بعض الحالات يختفي تماما حسب نوع الزجاج ونوع السيارة. أفضل زجاج أمامي للسيارات أما عن أفضل زجاج أمامي للسيارات، فهو الزجاج الأصلي من الوكيل، لأن الغش في زجاج السيارات أمر معروف لأن زجاج السيارة الأصلي يأتي بشروط وجودة محددة ولا تستطيع شركات الزجاج الأخرى تقليده لعدم قدرتهم على مطابقة نفس جودة الزجاج الأصلي، لأن قوانين حقوق الاختراع لا تسمح بذلك. زجاج السيارة المقلد لا يوفر الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية يتميز الزجاج الأصلي بوجود ختم العلامة التجارية للشركة المصنعة للسيارة مباشرة عليه، في حين لا توجد علامات على الزجاج التجاري. طريقة إصلاح الزجاج المخدوش طريقة إصلاح الزجاج المخدوش تتم عن طريق ملء الشروخ بمادة صمغية، فعندما تجف هذه المادة تملأ الفراغ وتعطى الشكل الأملس للزجاج، ثم يتم وضع مادة كي لا يمتد الشرخ ويتسبب السرطان في الزجاج. يتعرض هيكل السيارة للكثير من الضربات لاسيما وأن الطرقات دائماً ما يتواجد عليها بعض الأمور الصلبة التي تتطاير في الهواء، حيث أن هناك دائماً احتمال لأن يصطدم أي جسم صلب صغير بالزجاج الأمامي للسيارة أثناء القيادة ما ينتج عن ظهور شرخ ملحوظ به، وهنا يجب أن نعرف متى يمكن أن يتم اصلاح زجاج السيارات ومتى يجب تغييره.


اصلاح زجاج السيارات

صحيح أن اصلاح زجاج السيارات يعد أقل تكلفة بكثير من تغييره بالكامل، كما أنه أقل استهلاكاً للوقت أيضاً، ولكن يجب مراعاة أن الهيئة الألمانية للفحص الفني صرحت بضرورة تغيير الزجاج الأمامي إذا كانت الضربة التي نتج عنها ظهور شروخ متواجدة في مجال رؤية سائق السيارة لاسيما إذا زاد قطرها عن الـ 8 ملم.

هذا الأمر مهم جداً لاسيما وان السائق لن يتمكن من الرؤية بشكل صحيح خصوصاً في فترة الليل الأمر الذي قد يعرضه لحوادث مرورية غير محببة، كما يجب أيضاً تغيير الزجاج المعيوب إذا ظهرت بعض الشقوق التي يزيد طولها عن 5 سنتيميتر على الأطراف.

لكن وإذا كانت الخدوش لا تتواجد في مجال رؤية السائق أو إذا كان قطرها صغير، فليس بالضروري تغيير الزجاج.

تصليح زجاج السيارات بالليزر

أما في حالة الشروخ البسيطة الصغيرة، فمن المهم للغاية معرفة أن سهولة إصلاح زجاج السيارات تعتمد في الأساس على سرعة مالك السيارة في التوجه بها إلى إحدى ورش الإصلاح، حيث يشير فنيين إصلاح زجاج السيارات أن الوقت الأفضل لإصلاح شروخات الزجاج بالليزر يكون عادة بما لا يزيد عن أول أسبوع من ظهور المشكلة.

ولكن إن تم تأجيل الإصلاح بما يصل إلى شهر، يكون قد تراكم قدر كبير من الأتربة داخل الشرخ بشكل يجعل عملية الإصلاح أصعب ويصبح الحاجة لتغيير الزجاج بأكمله ضرورة ملحة لتفادي، حيث أن معالجة الشروح في أسرع وقت ممكن تجعلها تختفي تماما بدون أي أثر أما تركها فيؤدي إلى دخول الأتربة إلى داخل الشرخ وصعوبة إعادته كما كان.

اصلاح الزجاج في مركز احمد واخوانه لزجاج السيارات

أصبح تلف الزجاج شائعًا بشكل متزايد بسبب الزجاج الأحدث خفيف الوزن الذي يتم استخدامه لتحسين استهلاك الوقود. فيما يلي خمسة أشياء يجب مراعاتها في كيفية اختيار شركائك لإصلاح زجاج السيارة أو استبداله وكيفية اتخاذ قرار بشأن العمل الذي يتعين القيام به ، تأكد من العمل مع متجر زجاج يقدم ضمانًا وطنيًا لكل من عمليات الإصلاح والاستبدال طالما أنك تمتلك السيارة أو تستأجرها.

رقاقة في الزجاج الأمامي من مركز Autoglass Middle East

  • نعم ، ومن المهم ألا تتجاهل الشريحة. تشير الدراسات إلى أنه في غضون ثلاث سنوات ، ستنتشر 90 بالمائة من الرقائق في صدع أكبر في أي وقت ، غالبًا عندما لا يتوقع السائق ذلك

  • مما يتسبب في إلهاء خطير للسائق.

  • يلعب الزجاج الأمامي دورًا مهمًا في سلامة السيارة.

  • يضمن الزجاج الأمامي أن الأكياس الهوائية تنفتح بشكل صحيح ويساعد في الحفاظ على السلامة الهيكلية للمركبة في حالة الانقلاب.

  • الزجاج التالف أضعف بحوالي 60 إلى 70 بالمائة من الزجاج غير التالف. يمكن تجنب هذه المخاطر بسهولة عن طريق إصلاح الزجاج أو استبداله.



1 view

Recent Posts

See All