top of page
  • Writer's pictureAbu-Dhabi -Contracting

كيفية حساب الحديد المستخدم مع خلط الجبس

هل تبحث عن شركة تقوم بتركيب كيفية حساب الحديد المستخدم مع خلط الجبس ؟ إذا كنت تبحث عن ضمان للجودة والسعر التنافسي، فإن شركة رفيق لإدارة المنشآت هو خيارك الأفضل. تعتبر رفيق الخيار المفضل للأفراد والجهات الحكومية عندما يأتي الأمر لأعمال كيفية حساب الحديد المستخدم مع خلط الجبس خصوصاً، نحن نخدم أكثر من 140,000 صاحب منزل في الدولة، و 45 مبنى حكومي. يمكنك التواصل معنا عبر أحد قنوات التواصل التالية وسنكون سعداء لتقديم استشارات فنية مجاناً لكم


هل تبحث عن شركة ديكور ذات جودة وسعر تنافسي؟ تواصل معنا واستفد من عرض إتمام معاينة موقع وتقديم استشارات مجانا


تقسيط فاتورة الديكور والجبس بدون فوائد

نسعى دائما لتقديم خدمات ترضي عملائنا ولا ينحصر ذلك على الاعمال الفنية، حيث تم تلبية طلبات عملائنا بتوفير خيار الدفعات الميسرة. يمكنك الآن تقسيط فاتورتك على 4 دفعات، كل دفعة شهرياً وبدون فوائد.


كيفية خلط الجبس ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم او المعروف بالأسم الدارج و هو الجبس هي ماده تكونت في طبقات الأرض منذ الألاف السنين و ينتج الجبس عن طريق خلط كبريتات الكالسيوم مع الماء و يتوافر بكثره يعد من اكثر المعادن المتوفره في باطن الأرض يقوم العمال بأستخراجه من اماكن اماكن متعدده تحتوي علي صخور الجبس التي يتم تكسيرها الي قطع ثم طحنها حتي يصبح مسحوق ناعما و لكن يجب ان يتعرض الي بعض التغيرات الكثيره قبل استخدامه مثل انه يجب ان يعرض الي درجه حراره مرتفعه جدا و من الممكن ان تصل الي درجه حراره 180 درجه مئويه ليتمكن الجبس في التخلص من كميات الماء المخلوطه به .


خلط الجبس بطريقه صحيحه

يوجد طريقه واحده و معينه لخلط الجبس و عمله بطريقه صحيحه و تكون عبر عده خطوات و هي

  • استخدام كميه معينه من الماء و تكون بنفس درجه حراره الغرفه التي سوف تقوم بالخلط فيها.

  • التأكد من استخدام ماء نقي و قابل للشرب .

  • قم بوضع الماء اولا ثم قم بوضع مسحوق الجبس تدريجيا و ببطء بنسبه واحده مع الماء .

  • يجب الأنتظار علي الاقل 30 ثانيه حتي تتأكد من اختلاط الجبس و الماء بطريقه كامله و تبلل مسحوق الجبس بالكامل قبل الخلط .

  • يفضل استخدام يديك في التقليب و استمر في ذالك من جميع النواحي مع تحريك الوعاء الموضوع به حتي تتأكد من تجانس الخليط بشكل صحيح و سليم

  • الأستمرار في التقليب حتي تحصل علي القوام المناسب لخليط الجبس .

  • يمكنك التحكم في سمك الخليط عن طريق اضافه الماء او تقليله ، ان كنت تريده سميكا يجب عليك تقليل الماء و ان كنت تريده نحيفا قم بتزويد الماء حتي تحصل علي القوام المناسب .


بالطبع كما ذكرنا هناك العديد من أنواع القواعد سوف نتناول القواعد المنفصلة، والقواعد المنفصلة مع الميدات المسلحة، واللبشة المُسلحة، كما عليك أن تعلم أن زيادة الأحمال وزيادة عدد الطوابق تؤدي إلي زيادة حديد التسليح وتلك القيم دلالية فقط.


ما هو الجبس بورد

أزداد الأقبال في الفترة الأخيرة على استخدام الجبس بورد، إذ أنه خيار جيد لعمل أسقف منزلية بارعة التصميم، فهو يوجد في الأسواق على عدة أنواع مختلفة السعر، والإمكانيات، فيوجد أنواع منه مناسبة لـ غرف النوم في المنزل ، وأنواع أخرى لتزيين المطابخ والحمامات، ويوجد أنواع أخرى مناسبة لحديقة المنزل.


فهو عبارة عن لوح جبسي مكون من مزج ثلاث مواد هما مادة الجبس، ومادة الفايبر جلاس، ومادة السليكون، إذ أن وضعه على جدران وأسقف المنزل يضفي لمسة تجميلية للمنزل و للغرف ويجعلها غرف نوم فخمة ، وبالرغم من انتشاره على نطاق واسع إلا أن البعض لا يعرف معلومات كثيرة عنه، فهذا سوف نقدمه لكم في السطور التالية مع أحدث كتالوجات للحبس بورد لعام 2021


ماهو الستانلس ستيل

الستانلس ستيل هو ما يطلق عليه الفولاذ المقاوم للصدأ هو مصطلح عام لعائلة من سبائك الفولاذ المقاوم للتآكل، والذي يحتوي على 10.5٪ أو أكثر من الكروم، جميع أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ لديها مقاومة عالية للتآكل. ترجع هذه المقاومة للهجوم إلى طبقة أكسيد غنية بالكروم تتشكل بشكل طبيعي على سطح الفولاذ،

على الرغم من رقته الشديدة ، إلا أن هذا الفيلم الخامل غير المرئي يلتصق بشدة بالمعدن وهو شديد الحماية في مجموعة واسعة من الوسائط المسببة للتآكل. يتم إصلاح الفيلم بسرعة في وجود الأكسجين ، ويتم إصلاح التلف الناتج عن التآكل أو القطع أو التشغيل الآلي بسرعة.



3 views
bottom of page